快捷搜索:

فلاديمير بوتين ومحمد بن زايد يؤكدا

        
2019-10-15 23:39 |

أبوظبي 15 أكتوبر 2019 (شينخوا) وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الثلاثاء) إلى أبوظبي في زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، قادما من السعودية، لبحث التطورات الإقليمية والدولية وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، حسبما أفادت قنوات محلية وفضائية.

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي القائد الأعلي للقوات المسلحة الإماراتية في وقت سابق اليوم في مطار الرئاسة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي وصل إلى الإمارات في زيارة دولة .

وعقدت جلسة مباحثات بين الرئيس فلاديمير بوتين والشيخ محمد بن زايد آل نهيان في العاصمة أبوظبي بحضور وفدي البلدين.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية الجلسة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونقل تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة له وثمن الزيارات المتبادلة التي تمت بين البلدين الشقيقين على مستوى القيادات العليا.

وأكد على أهمية وعمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والتي باتت ثمارها واضحة من خلال التعاون القائم بينهما في شتى المجالات والبيانات التجارية والاقتصادية تؤكد على ذلك .

وقال "يسعدني أن أرى أخي وصديقي بعد مرور أكثر من عام على آخر لقاء لنا في موسكو التي اعتبرها بلدي الثاني ، وأود أن اشكركم على حفاوة الاستقبال الذي لمسته خلال تلك الزيارة وأعبر عن شكري وامتناني أيضا على التزامكم بأواصر الأخوة التي تجمعنا على مستوى شعبينا وحكومتينا وعلى المستوى الشخصي بيننا".

وأضاف محمد بن زايد أن " تتشرف الإمارات بزيارة فخامتكم التاريخية وأود التأكيد على عمق العلاقات الأخوية التي تربطنا والأولوية القصوى التي توليها الإمارات مع روسيا الاتحادية ، مشيرا إلى تطلع الامارات لتعزيز العلاقات الاستراتيجية فيما بيننا بما يخدم بلدينا والشعبين الشقيقين".

وأشار إلى "نتائج أعمال الدورة التاسعة للجنة المشتركة بين بلدينا والتي عقدت قبل أيام من زيارتكم إلى الامارات والتي كانت ناجحة".

كما وجه الشكر إلى الحكومة الروسية على استضافة قمة " أقدر العالمية " خلال أغسطس من العام الماضي والتي تكللت بالنجاح، وكذلك الشكر والإشادة بدعمها للإمارات في المهمة التاريخية لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري وهو أول رائد فضاء إماراتي يصل إلى محطة الفضاء الدولية والتي حققت طموح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمة الله" .

واختتم حديثه بتجديد الترحيب بزيارة الرئيس بوتين، مؤكدا أن هذه الزيارة سيكون لها بالغ الأثر في عمق العلاقات الأخوية بين البلدين .

ومن جانبه، قال الرئيس فلاديمير بوتين "يطيب لي أن أجد نفسي مجددا في أرض الإمارات العربية المتحدة المضيافة ، وأود الإشارة إلى أنني لمست خلال جولتي القصيرة من المطار إلى مقركم العديد من مراحل التطور والتي تؤكد على الديناميكية التي تسير عليها الامارات".

وأكد أن العلاقات بين روسيا والإمارات تتطور في جو ودي وبناء ووفقا لإعلان الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وموسكو الذي تم توقيعه بين البلدين تتسع العلاقات التجارية والثقافية والإنسانية من خلال التنسيق المكثف ومناقشة العديد من الملفات العالمية في مقدمتها الوضع في سوريا واليمن وفلسطين والخليج العربي .

وأضاف بوتين أن هناك لقاءات متواصلة بين وزيري خارجية البلدين لبحث مختلف المستجدات وكذلك بين وزيري الدفاع لدى الامارات وروسيا.

وأعرب عن تمنياته بموفور الصحة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأكد استمرار روسيا في تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية ، موجها الشكر على دعم الإمارات لما يقوم به الصندوق الروسي للاستثمار وكذلك الصندوق الإماراتي للاستثمار.

وقال إن روسيا تسعى لإنجاح الاستثمارات حتى تفوق المعدلات العالمية ونواصل الاستثمار في مجال الطاقة والطاقة النووية للأغراض السلمية ، مشيرا إلى "أننا بدأنا التعاون في مجال صناعة السيارات ونفذنا نقلة نوعية في مجال استكشاف الفضاء"، مجددا التهنئة لرائد الفضاء الإماراتي ومؤكدا جاهزية روسيا لمواصلة دعم الإمارات في مجال الفضاء بما في ذلك المجالات الملاحية واستخدام الأقمار الصناعية.

وأكد أن نسبة السياح الروس إلى الإمارات ارتفعت بنحو 23% حسب تقديرات المصرف المركزي الروسي .

您可能还会对下面的文章感兴趣: